أخبار كورونا في ألمانيا

أهم ما تود معرفته عن وباء كورونا في ألمانيا

يواصل العالم جهوده الحثيثة للسيطرة على انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19. ورغم أن عدد الإصابات في ألمانيا يضعها في المركز الثامن عالمياً، إلا أن عدد الوفيات منخفض نسبياً مقارنة بالدول الأخرى، فما الأسباب؟
ما يميز ألمانيا عن الدول الأخرى هو استعدادها المبكر، حيث صرح مدير معهد روبرت كوخ للأبحاث ، قائلا "ما زلنا في البداية، أي لدينا الوقت لاتخاذ كافة الإجراءات لضمان علاج الحالات الحرجة في الوقت المناسب".

في الأسابيع الماضية، اتخذت ألمانيا إجراءات مشددة للحد من انتشار عدوى كورونا، وفي مقدمتها حظر التجمعات العامة لأكثر من شخصين، والتشديد على ابتعاد المسافات بين الأشخاص في الأماكن العامة وتم إغلاق جميع المدارس ورياض الأطفال ومدارس اللغة والمقاهي والملاهي الليلية والبارات والجامعات. كما أنه تم تأجيل الفصل الصيفي لهذا العام حتى 20 نيسان/أبريل والذي كان من المفروض أن يبدأ في العاشر من نيسان/أبريل. ولكن جميع المؤسسات الضرورية لاستمرار الحياة الطبيعية مثل محلات تسوق الأطعمة ومراكز الشرطة والمؤسسات السياسية لا تزال مفتوحة وعملية.

وقبل أزمة كورونا، كانت ألمانيا تتفوق أوروبياً في عدد أجهزة التنفس الصناعي وعدد الأماكن المتاحة بأقسام العناية المركزة في المستشفيات. ففي حين توفر في ألمانيا حوالي 25 ألف سرير مع أجهزة تنفس صناعي في أقسام العناية المركزة، يوجد في فرنسا سبعة آلاف، وفي إيطاليا خمسة آلاف، وفي بريطانيا أربعة آلاف فقط، في هذه الأقسام. غير أن ألمانيا لم تكتف بذلك، حيث أعلنت عن مضاعفة أماكن الرعاية المركزة والأجهزة في المستشفيات لمعالجة الحالات الحرجة، بالإضافة إلى استخدام بعض الفنادق والصالات الرياضية كأماكن للعلاج إذا دعت الضرورة لذلك.

فيما يلي نذكر لكم أهم القرارات المتخذة حديثا للحد من انتشار كورونا:

  • تم تمديد حظر التجمعات في ألمانيا حتى 04.05.2020. يجب أن تظل الاتصالات بين الأشخاص في كل المدن الألمانية مقتصرة على ما هو ضروري للغاية. كما ستقوم الحكومة الألمانية على مدى أسبوعين بإعادة تقييم الوضع الحالي لتمكنها من اتخاذ قرار إما بشأن المزيد من التسهيلات أو تشديد الإجراءات.
  • منذ 20 نيسان/أبريل 2020، تم إعادة فتح المحلات التجارية والشركات التي لا تزيد مساحتها عن 800 متر مربع في ظل ظروف صارمة. بالإضافة إلى ذلك، توصي الحكومة الألمانية بشدة بارتداء كمامات الحماية في المتاجر ووسائل النقل العامة وأعلنت كل الولايات في ألمانيا أن ارتداء كمامات الحماية أمر إلزامي ويتم معاقبة المخالفين قانونياً.
  • استئناف نشاط المدارس تدريجياً بدءاً من الرابع أيار/مايو مع التركيز على طلبة الصفوف النهائية.
  • زيادة اختبارات الكشف عن الفيروس لتصل إلى 650 ألف إسبوعياً.
  • تمديد حظر التجمعات الكبيرة مثل البطولات الرياضية والحفلات الموسيقية حتى 31 آب/أغسطس.
  • بدء الفصل الصيفي في معظم الجامعات الألمانية ويتم التدريس عبر محاضرات على الأنترنت.

على صعيد الاتحاد الأوروبي:

الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي مغلقة حالياً ولا يزال هناك حظر على دخول المواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي. هناك أيضاً قيود دخول واسعة النطاق في ألمانيا. لا ينطبق هذا على الأشخاص الذين لديهم حق إقامة طويل الأمد في دولة من دول الاتحاد الأوروبي على سبيل المثال تأشيرة طويلة الأمد بهدف الدراسة, بشرط عودتهم إلى مكان إقامتهم المعتادة. بالإضافة إلى ذلك، بدءاً من 10 نيسان /أبريل، يتم تطبيق التزام الحجر الصحي لمدة أسبوعين على جميع المسافرين القادمين إلى ألمانيا.

لمزيد من المعلومات حول القرارات الجديدة بخصوص كورونا في ألمانيا يمكنك الإطلاع على فقرة أسئلة وأجوبة على موقعنا الإلكتروني

إذا كنت ترغب في الحصول على المزيد من المعلومات بخصوص الدراسة في ألمانيا وأهم المواضيع المتعلقة بهذا الخصوص يمكنك من خلال الحقل أدناه التسجيل بخدمة الرسائل المجانية الخاصة بنا ليصلك كل جديد.
وفي حال قد حصلت على المعلومات التي كنت تريد الحصول عليها يمكنك الآن مجاناً التسجيل على موقعنا وإنشاء حساب وملء الاستمارة الإلكترونية لكي نقوم بالتواصل معك هاتفياً لمناقشة كافة الإجراءات التي يجب عليك اتخاذها للحصول على الفيزا الدراسية.

رسائل مجانية إنشاء حساب